خلال زيارته اليوم لعمران .. الرئيس هادي يعلن عن أربع ثوابت لا رجعة عنها

 
أعلن اليوم الرئيس هادي من قلب محافظة عمران أثناء زيارة مفاجئة له إلى المحافظة , "أن هناك اتفاق كامل على الانسحاب من المحافظة من كافة الأطراف والجماعات المسلحة وبسط نفوذ الدولة وقيام السلطة المحلية بواجبها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.
 
وشدد الرئيس هادي خلال لقائه بقيادات الدولة وأجهزتها الأمنية والعسكرية بالمحافظة " أن هناك ثوابت وطنية يجمع عليها كافة أبناء الوطن بمختلف توجهاتهم متمثلة في - النظام الجمهوري - والوحدة - والنهج الديمقراطي - ومخرجات الحوار الوطني الشامل بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة لصنع الغد الأفضل والمستقبل المشرق..مطالباً كافة القوى والأطراف بالتنافس بالبرامج السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تفيد المجتمع والمواطنين".
 
وكان هادي قد قام صباح اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة عمران للوقوف عن كثب على أوضاع المحافظة عقب الأحداث التي شهدتها خلال الأيام الماضية.
 
حيث كان في استقباله محافظ محافظة عمران محمد صالح شملان وأمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد يحيى الحاوري وأعضاء المجالس المحلية والمكتب التنفيذي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.
 
وفور وصوله إلى مبنى المجمع الحكومي بالمحافظة التقى الأخ الرئيس قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء عبدالله محسن الاكوع ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك .
 
ونقلت وكالة سبأ أن هادي أشار إلى "أن هذه الزيارة تعد رسالة إلى كافة أبناء الشعب اليمني بأن محافظ عمران تنعم بالأمن والاستقرار وبداية لتنفيذ خطة إعادة تطبيع الأوضاع في المحافظة من خلال إعادة الخدمات في مختلف القطاعات التي تضررت جراء الأحداث التي شهدتها وخاصة الكهرباء والمياه والصحة والتعليم .
 
وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي ضرورة تضافر كافة الجهود والاتجاه نحو البناء والتنمية وطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة مشرقة.. وقال " يكفي الشعب اليمني صراعات وحروب ويكفي ماعاناه من ويلاتها منذ 50 عاماً حيث انها لم تثمر سوى المزيد من الدمار والمآسي وعرقلة مسيرة التنمية".
 
وأضاف ا رئيس الجمهورية " إن الشعب اليمني يتوق إلى الأمن والاستقرار والسلام والتوجه صوب بناء اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والوئام بين كافة مكوناته".
وأشار الأخ الرئيس إلى أن المبادرة الخليجية كانت ثمرة للتوافق الذي ارتضاه أبناء اليمن سبيلاً للخروج إلى بر الأمان عقب الأحداث التي شهدتها اليمن عام 2011م .
وقال " ان مخرجات مؤتمر الحوار الوطني أكدت على ضرورة نزع السلاح وعدم المواجهة بين أبناء الشعب الواحد وتغليب مصلحة الوطن على ماعداها من مصالح كما انها رسمت خارطة طريق لمستقبل اليمن الجديد ووضعت الحلول لمختلف قضاياه ومنها القضية الجنوبية وقضية صعدة ولهذا فقد اتفقت مختلف القوى والأطراف والمكونات المشاركة في المؤتمر بأن الصراع ولغة السلاح لا تصنع الحلول بل انها تجلب معها المزيد من المعاناة ومضاعفة الجراح والفرقة والشتات".
 
ودعا الأخ الرئيس النازحين من أبناء محافظة عمران إلى العودة إلى ديارهم بعد تطبيع الأوضاع في المحافظة .. لافتاً إلى أن الدولة والحكومة تعمل جاهدة على إعادة الخدمات الأساسية للمحافظة.
وأضاف "علينا اعتبار ما حدث في عمران درساً من الماضي يستلهم منه الجميع الدروس والعبر وإغلاق هذه الصفحة والبدء بصفحة جديدة والسير مع الإجماع الوطني صوب بناء اليمن الجديد الذي يتطلع إليه الجميع من خلال تغيير منظومة الحكم لتواكب المتغيرات الجديدة المرتكزة على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبما يحفظ حقوق كافة المواطنين ويحقق تطلعاتهم في المساواة والعدالة والحكم الرشيد".
 
وأكد الأخ الرئيس أن الدولة والحكومة ستولي محافظة عمران اهتماماً كبيراً في مختلف المجالات ..لافتاً إلى أنه تم تخصيص ٥ مليارات ريال لإعادة اعمار المرافق والممتلكات العامة والخاصة التي تضررت خلال الأحداث الأخيرة.
 
وكان محافظ محافظة عمران تحدث بكلمة رحب فيها بالأخ الرئيس في زيارته التفقدية لمحافظة عمران لتلمس أحوال المواطنين فيها والإطلاع عن كثب على الجهود المبذولة لتضميد جراحها ومعالجة آثار وتداعيات وأضرار الأحداث التي شهدتها مؤخرا.. معتبرا هذه الزيارة دليل على ما يوليه الأخ الرئيس من اهتمام بهذه المحافظة وحرصه على متابعة جهود الحكومة للتعجيل بإعادة تطبيع الحياة فيها كما تعتبر دعماً ودفعة قوية للجميع للعمل من أجل التنمية والبناء .
 
وأشار محافظ عمران إلى توجيهات الأخ الرئيس بتشكيل لجنة برئاسة الأخ رئيس الوزراء لمعالجة مختلف المواضيع والقضايا التي تهم المحافظة عقب الأحداث التي شهدتها .. لافتاً إلى أن اللجنة أقرت تنفيذ التوجيهات واتخاذ عدد من الإجراءات والمعالجات ومنها انشاء وحدة تنفيذية من المختصين والفنيين من مختلف الجهات المعنية وذات لحصر الأضرار وتنفيذ مجمل المهام المتعلقة بإعادة إعمار المناطق المتضررة.
ولفت إلى أن اللجنة خصصت مبلغ خمسة مليارات ريال كدفعة أولى لإعادة الإعمار في المحافظة وكذا تكليف وزيري الدفاع والداخلية بتطبيع الاوضاع الامنية في المحافظة وتشكيل لجان مختصة على كافة المستويات للحصر والتدقيق وتوجيه الجهات الخدمية والمركزية بالتنسيق مع مكاتبها في المحافظة لسرعة العمل على اعادة الخدمات الاساسية خاصة الكهرباء والمياه والاتصالات بالإضافة إلى تسيير مائة الف حالة مساعدة إغاثية عاجلة من المواد الغذائية والعلاجية والإيوائية.. موضحاً أن هذه المعالجات من شأنها أن تسهم في إعادة الأوضاع إلى طبيعتها.
 
وقال " إن مثل هذه المواقف الوطنية ليست غريبة على الأخ الرئيس".. مثمناً جهود الأخ الرئيس وسعيه الدؤوب لإخماد الفتن والصراعات التي لا ينجو منها أحد وإخراج اليمن إلى بر الأمان من خلال تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبار الدولة هي الراعية للجميع والضامنة لحقوقهم".
 
كما تحدث عدد من الحاضرين حيث عبروا باسم أبناء المحافظة عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس على هذه الزيارة وما يوليه من اهتمام لتسريع عودة الحياة الى طبيعتها في محافظة عمران ..مؤكدين استعدادهم للتعاون مع جهود الدولة والحكومة في هذا الجانب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السلطات الأمنية السعودية تكشف حقيقة ما تم تداوله من عثور أحد العمال اليمنيين على موقع مليئ بالذهب "مُلك قارون"
< ثور يقتل امرأة بالمحويت
< أمين عام حزب الإصلاح يضع إحتمالين حول سقوط عمران ويحدد موقف حزبه من الإنسحاب من الحكومة والتصالح مع الرئيس السابق صالح
< مصادر : جثمان العميد القشيبي تعرض لـ"70" رصاصة ورجله اليسرى بُترت بفأس
< مع تفاقم حدة الصراع بين الرئيس هادي وسلفه صالح على رئاسة المؤتمر .. صالح يبدأ بتقليم أظافر هادي داخل المؤتمر بتعيين رؤساء دوائر متخصصة
< عصابة مسلحة تسطو على 36 مليون ريال من أموال مكتب البريد بالمحويت والأجهزة الأمنية تتمكن من إستعادتها
< صدور قرار جمهوري ( نصه)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
محمد الخولاني -- 24-07-2014
هذه الزيارة تثبت خيانة الدنبوع وبيعه عمران للحوثي والتخلص من الشهيد القشيبي
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: