إنشاء قرية " كويت الخير " للنازحين بمأرب

 
جرى اليوم بمحافظة مأرب وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز "قرية كويت الخير" للنازحين التي تضم الف وحدة سكنية، على مساحة 227 الف متر مربع، ضمن حملة "الكويت الى جانبكم".
واشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بهذا المشروع الانساني لتخفيف معاناة الف اسرة نازحه في مجال المأوى الى جانب ايجاد نواة لمدينة حديثة في هذه المنطقة بمديرية صرواح التي استوعبت اعداد كبيرة من النازحين ويقطنون في مأوى من الخيام واعراش من الاشجار لا تصمد امام المتغيرات المناخية والطبيعية.
واشاد بالتدخلات الانسانية النوعية التي تتبناها مؤسسة استجابة والتي تتسم بالاستدامة وتسهم في تحقيق جانبا من جوانب التنمية المحلية او البشرية.. داعيا المنظمات الانسانية الى التركيز على المشاريع الانسانية التي تتسم بالاستدامة وتحقق حلولا افضل لمشاكل النازحين وتستجيب لمعاناتهم وترتقي بالخدمات الاساسية المقدمة لهم بدلا عن التقوقع في المشاريع الطارئة وفي حدها الادنى رغم الدعاية الاعلامية الكبيرة التي تحققها المنظمات من خلالها.
واعرب الدكتور مفتاح عن تقدير السلطة المحلية وابناء المحافظة للاشقاء في الكويت حكومة وشعبا على وقوفهم الاخوي الصادق الى جانب اخوانهم في اليمن وما قدموه من مساعدات وتدخلات انسانية سواء طارئه او مستدامة تتسم بالسخاء والفائدة والتنمية المحلية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يستقبل محافظ المهرة
< فالدانو: أخيرا.. نجح زيدان في هزيمة ميسي
< قرية هندية تظهر شهراً واحداً في السنة ثم تختنفي
< وجبة إفطار كبيرة قد تساعد في فقدان الوزن
< نجاحات مانشستر يونايتد تنعش خزائن لشبونة
< بعد أن قضت أطول فترة علاج من كورونا.. "شابة مغربية" تتعافى
< تعرف على أربع فوائد للمياة الغازية للوقاية من أمراض القلب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: