أول تعليق من المبعوث الأممي غريفيث على وصول السفير الإيراني إلى صنعاء

 
علق مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث على الإتهامات التي وجهت له من قبل نشطاء وإعلاميين يمنيين بأن الأمم المتحدة هي من سهلت وصول السفير الإيراني حسن ايرلو إلى صنعاء ، عبر طائرات الأمم المتحدة.
جاء ذلك في تغريدة على حساب مكتب المبعوث الأممي على تويتر ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : 
" ينفي مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن أي دور في نقل حسن ايرلو إلى صنعاء، ويحث الإعلاميين على التأكد من المعلومات قبل نشرها عبر التواصل مع القسم الإعلامي للمكتب " ( حسب ما جاء في التغريدة)  .

هذا وكان قد أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان السفير الايراني الجديد في اليمن حسن ایرلو وصل الى صنعاء.

وحسب وكالة فارس الإيرانية ، وكما تابع " اليوم برس " فقد أكد خطيب زادة وصول السفير الايراني الجديد الى صنعاء وقال: ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء.

  واضاف: ان السفير الايراني الجديد في صنعاء سيقدم قريبا نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني هشام شرف كما سيقدم اوراق اعتماده لرئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي كانت قد عينت ابراهيم محمد الديلمي سفيرا فوق العادة ومطلق الصلاحية لدى إيران قبل اكثر من عام.

وفي حينه قال المتحدث السابق باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي في تصريحه الاسبوعي للصحفيين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كان لها سفير في صنعاء ومازالت العلاقات على مستوى سفير بين الطرفين ولكن نظرا لوقوع بعض المشاكل والهجمات والتعرضات على محيط السفارة فان الامور قد تعرقلت بعض الشيء الا انها ستستأنف ويجري البحث لتعيين سفير جديد.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الفنان يحيى الفخراني يؤدي اليمين الدستورية نائباً لمجلس الشيوخ
< سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على صعدة
< الحكومة اليمنية تعلق على وصول السفير الإيراني إلى صنعاء وتكشف عن مهمته
< ترامب يثير الجدل من جديد .. "أسامة بن لادن حي" !
< زيدان يعلق على خسارة ريال مدريد المفاجئة
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد في هذه المناطق
< عملية عسكرية مفاجأة تطلقها القوات المشتركة وتحرر مواقع في الضالع بإتجاه محافظة إب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: