ذمار : حلقة نقاشية حول «أزمة مياه الشرب في مدينة ذمار .. وسبل معالجتها»

 
نظم المجلس المحلي للشباب بذمار، ومكز أبجد للدراسات والتنمية، اليوم الأربعاء على قاعة أرض بلقيس بمكتبة البردوني بمحافظة ذمار حلقة نقاشية موسعة بمشاركة المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحفي – بذمار، تحت عنوان "أزمة مياه الشرب في مدينة ذمار وسبل معالجتها".
 
وفي الحلقة النقاشية التي حضرها الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة عبد السلام الحكيمي ووكيل محافظة ذمار المساعد محمد عبد الرزاق وعددا من الشخصيات الحكومية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار، تحدثت دلال الصيادي عن دور المجلس المحلي للشباب في تعزيز دور الشباب والتنمية بالمحافظة، وأداء عملة.
 
ومن جهة قال حمزة الدولة عضوا المجلس المحلي للشباب في الورقة الرئيسية التي قدت في الحلقة النقاشية " أن دور الشباب في المجلس قائم على المراقبة على أداء السلطات المحلية بالمحافظة، ويعاد هذا التقرير بعد أن زادت التطورات سوء بعد ان استعرضنا تقرير مفصل عن المياه العام المنصرم".
 
وفي التقرير أستعرض حمزة المشاكل التي تعاني منها المؤسسة والمشاكل القائمة على أزمة المياه بالمدينة وطرح العديد من الحلول والقضايا المتعلقة بالمياه.

 
هذا وقد أشاد وكيل محافظة ذمار المساعد محمد محمد عبدالرزاق بالدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في مناقشة ولفت النظر نحو القضايا الأكثر أهمية والمرتبطة بحياة ومعيشة الناس.
 
وقال "إن مشكلة نفص امدادات مياه الشرب في مدينة ذمار تمثل هما يؤرق المجتمع الذماري، مشيرا إلى أن هناك قصور من الجهات المعنية، والسلطة المحلية منذ بداية الازمة قدمت مبالغ كبيرة في سبيل انجاح عملية ضخ المياه، وعلينا العمل الى جانب المؤسسة للخروج من هذه الأزمة".
 
ومن جانبه قال الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة عبد السلام الحكيمي: "تم مناقشة القضايا المتعلقة بمؤسسة المياه بمحافظة ذمار، والعمل على خلق حلول جديدة مع المؤسسة حول العمل على تزويد المواطنين بالمياه".
 
وفي الختام تمت العديد من المداخلات لأبناء المحافظة لمناقشة الموضوع ذاته، وتشكيل لجنة مكونة من عدة أطراف لمراقبة سير أداء عمل مؤسسة المياة والصرف الصحي بذمار، بمشاركة المجتمع المدني والجهات الحكومية والخاصة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ارتفاع عدد ضحايا إعصاري اليمن إلى 26 قتيلا
< آخر مستجدات الأوضاع من تعز - تفاصيل
< الشيخ علوي العواضي يعزي في وفاة الدكتور الراحل عبد الكريم الإرياني
< بالصور .. الحمير تعود إلى شوارع المدن اليمنية .. والحطب أصبح مصدر رئيسي للطاقة
< أهم ما جاء في إعلان الرياض بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية
< اتفاق عالمي بشأن تعقب مسار الطائرات المدنية عبر الأقمار الصناعية
< مقتل أول جندي قطري في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: