أكثر من 6 آلاف يمني فقدوا أطرافهم منذ بدء الحرب وأكثر من 21 مليون يمني بحاجة إلى المساعدات

 
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 6 آلاف يمني بترت أطرافهم بسبب الصراع الذي بدأ في البلاد منذ أكثر من عام ونصف العام. 
 
وذكرت اللجنة في تدوينة على حساب مكتبها باليمن في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن أكثر من 6 آلاف من اليمنيين فقدوا أطرافهم وباتوا معاقين منذ بدء الصراع في البلاد.
 
وأضافت اللجنة أن" حياة هؤلاء لن تكون كما كانت في السابق بعد فقدان أطرافهم، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت نهاية سبتمبر/أيلول الماضي أن أكثر من 40 ألف قتيل وجريح من اليمنيين جرى تسجيلهم في المرافق الصحية في البلاد منذ مارس/آذار 2015، مشيرة إلى أن العدد الفعلي لضحايا الصراع أكبر من ذلك بكثير.
 
وتشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، وجماعة الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلاً عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.
 
وتشير التقديرات أن 21 مليون يمني (80 في المائة من السكان) بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من 3 ملايين نسمة.
 
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة عناصرها وقوات الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة.
*الأناضول
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< خلافات مصرية سعودية حول 3 قضايا و لقاءات سرية بين مسؤولين مصريين وإيرانيين
< كلينتون تتقدم بـ 11 نقطة على ترامب
< صاروخ سكود على مكة
< انتظروا متصفح "كروم" خفيفاً على الذاكرة
< دراسة تكشف أول شيء يلفت نظر المرأة في الرجل
< العاهل المغربي يكلف بنكيران بتشكيل حكومة جديدة
< ولد الشيخ يدعوا إلى إحالة مرتكبي هجمات صنعاء إلى العدالة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: