معلومات تكشفها صحفية أمريكية : بايدن لن ينهي الحرب في اليمن لهذه الأسباب

 
أشار المقال الذي كتبته الصحافية sarahlazare أن بايدن له سجل طويل في دعم حروب الولايات المتحدة وحلفائها
وتشير الكاتبة إلى أن بايدن استبعد السياسة الخارجية في حملته الانتخابية بشكل كامل تقريبا، وفي حين قال إنه يريد إنهاء “الحروب الأبدية” (التي ساعد في بدء العديد منها) وأنه ضد الحرب في اليمن (وهو الموقف الذي اتخذه فقط بعد أن خدم في إدارة أوباما التي دعمت الحرب) ،إلا أنه لم يركز على هذه البرامج ولم يرافقها بمقترحات سياسية ملموسة من شأنها أن تضع حداً للحرب التي لا نهاية لها.
ولفتت الكاتبة إلى أن بايدن يستمد بالفعل من مجموعة من الأفراد المؤيدين للحرب من حقبة أوباما لملء حكومته. نظرًا لأن العديد من هؤلاء الأشخاص كانوا موجودين لفترة من الوقت ولديهم علاقات في جميع أنحاء واشنطن.
واستعرضت الكاتبة سجل عددا من الشخصيات التي أصدر بايدن قرارات بتعيينها في إداراته وهو سجل ملطخ بدعم الحروب، فأنتوني بلينكين – الذي سيتم ترشيحه لمنصب وزير الخارجية ، كما أعلن فريق بايدن -هاريس الانتقالي يوم الاثنين -لديه سجل في دعم الحروب وما يسمى بالتدخلات الإنسانية، حيث كان  أحد كبار مساعدي بايدن عندما صوّت السناتور آنذاك لصالح تفويض الغزو الأمريكي للعراق ، وساعد بلينكن بايدن في وضع اقتراح لتقسيم العراق إلى ثلاث مناطق منفصلة على أساس الهوية العرقية والطائفية.
إضافة إلى ذلك، بصفته نائبًا لمستشار الأمن القومي ، دعم بلينكين التدخل العسكري الكارثي في ليبيا في عام 2011 ,كذلك تقول الكاتبة إن أفريل هينز ، التي تم  اختيارها كمدير للاستخبارات الوطنية في إدارة بايدن كانت أحد المشاركين في توجيه السياسة الرئاسية لأوباما وكانت تقدم الدليل للطائرات بدون طيار لتنفيذ اغتيالات في كافة أنحاء العالم، وكان لها دور في العدوان الأمريكي على سوريا.أيضا تشير الكاتبة إلى توماس جرينفيلد ، التي تم اختيارها للعمل كسفيرة للأمم المتحدة، منوهة إلى أنها تعمل في شركة سرية، ترأسها مادلين أولبرايت ولها مكتب في الإمارات، يرأسه جاد منيمنة ، الذي كان سابقًا في ديوان ولي العهد في مكتب الشؤون الاستراتيجية في أبوظبي.

وتضيف: لا يوجد شيء رائع في تعيين بايدن شخصًا ينحدر من شركة إستراتيجية عالمية غامضة للقيام بدور قوي.
كذلك،جيك سوليفان ، الذي  من المقرر أن يكون مستشار الأمن القومي لبايدن ، ذهب للعمل في Macro Advisory Partners في عام 2017، وهذه شركة يديرها رؤوسا تجسس بريطانيون سابقون ، ولديها حوالي 30 موظفًا بدوام كامل وأبلغوا عن 37 مليون دولار من العائدات العام الماضي”.
أما المرشح لقيادة وزارة الدفاع وهي ميشيل فلورنوي فيشير  المقال إلى أنها  عضوًا في مجلس إدارة  شركة المقاولات العسكرية بوز ألن هاملتون  ، بل شاركت أيضًا في تأسيس مركز أبحاث صقور يسار الوسط  من أجل الأمن الأمريكي الجديد (CNAS) – والذي يتلقى تمويلًا كبيرًا من صناعة الأسلحة ، بما في ذلك شركة جنرال دايناميكس ، ريثيون وشركة نورثروب جرومان وشركة لوكهيد مارتن.
عملت فلورونوي بحسب المقال في إدارة أوباما كوكيل وزارة الدفاع للسياسة من 2009 إلى 2012،وقالت انها كانت الداعم الرئيسي للتدخل العسكري في ليبيا 2011، وهو مؤيد للاحتلال أفغانستان، وتعارض بشدة الإزالة الكاملة للقوات الامريكية من العراق.
وأكد المقال أن ثلث فريق بايدن الانتقالي في البنتاغون يُدرج وحده على أنه “أحدث توظيف” لهؤلاء الباحثين أو المنظمات أو الشركات التي تمولها صناعة الأسلحة أو تشكل جزءًا مباشرًا من هذه الصناعة.
وأضاف: أشرف أوباما ،وكان بايدن إلى جانبه ، على التدخل في ليبيا ، والمشاركة في حرب اليمن ، والاحتلال المستمر في أفغانستان ، ودعم الانقلاب في هندوراس ، وأكثر من ذلك بكثير. ويقوم بايدن الآن بسحب نفس الفريق من المستشارين والتأثير على الباعة والمستشارين الذين ساعدوا في تحقيق كل ذلك.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< عبر ميناء جبل علي .. الإمارات تستقبل أول حاوية بضائع من إسرائيل
< الرئيس هادي يلتقي نائبه للإطلاع على سير العمليات العسكرية وآخر المستجدات في الجبهات
< على خلفية صورته مع فنان إسرائيلي .. محمد رمضان يعلق على قرار نقابة المهن التمثيلية إيقافه
< أول تعليق رسمي سعودي على أنباء اجتماع ولي العهد السعودي مع مسؤولين إسرائيليين
< مخاوف من موجة ثالثة لفيروس كورونا في أوروبا بداية العام المقبل
< عادات وأخطاء شائعة تُفشل زواجك
< إيقاف محمد رمضان عن مزاولة مهنة التمثيل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: