أول تعليق حوثي على فرض الخزانة الأمريكية عقوبات ضد قيادات أمنية حوثية

 
علق القيادي الحوثي ، محمدعلي  الحوثي، على فرض الخزانة الأمريكية عقوبات على قيادات أمنية حوثية .
وقال الحوثي في تغريدة له على حسابه في " تويتر " ، وكما تابع " اليوم برس " ، قال : " التصنيف من أمريكا قائد العدوان لأي يمني مدانة وغير قانونية".
وأضاف: "لا يوجد أي قانون يجيز لأمريكا تصنيف الآخرين".
وتابع: "ما تقوم به أمريكا من تصنيف لدول العالم دليل عدم اعترفها بالنظام العالمي ممثلاً بمجلس الأمن".
واعتبر الحوثي أن "كل ما يُتهم به المصنفون تدخلاً بدون أدلة أو معايير متفق عليها"، واصفاً ذلك بأنه "إرهاب أمريكي".( حسب ما جاء في تغريدته) .

هذا وكانت قد فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم ، عقوبات على خمسة من القيادات الأمنية التابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء، وذلك بموجب قانون "ماجنتسكي" المتعلق بانتهاكات حقوق الانسان.
وقال موقع وزارة الخزانة الأمريكية إن العقوبات فرضت على القيادي الحوثي عبدالحكيم الخيواني نائب وزير داخلية الميليشيا  السابق والرئيس الحالي لجهاز الأمن والمخابرات، والقيادي مطلق عامر المراني، نائب رئيس جهاز الأمن القومي التابع للميليشيا سابقا، والقيادي عبدالقادر الشامي المدير سابق لجهاز الأمن السياسي، وسلطان زابن مدير إدارة التحقيقات الجنائية في صنعاء، وعبد الرب جرفان الرئيس السابق لجهاز الأمن القومي.
وقالت إن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية التابعة للميليشيا ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، وشاركت في الممارسات السائدة المتمثلة في الاحتجاز التعسفي والتعذيب للمواطنين اليمنيين، واستهدفت الطلاب والنساء ونشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والعاملين في المجال الإنساني والمعارضين السياسيين وأعضاء الطائفة البهائية والاعتقال بشكل غير قانوني وسوء المعاملة في مراكز الاحتجاز التي تديرها هذه الأجهزة.
ومن بين المعاقبين "سلطان زابن" والذي كان خبراء الأمم المتحدة، قد كشفوا في تقريرهم العام الماضي، عن تشكيل الحوثيين شبكات استخباراتية نسائية من الزنيبيات، للمشاركة في قمع معارضي الجماعة في مناطق سيطرتها، بقيادته.
وأشار التقرير إلى تورط "زابن" في جرائم اختطاف وانتهاكات جسيمة، تعرضت لها المختطفات في سجون الميليشيا وأشرف هو على تعذيبهن بمشاركة زينبيات بأساليب عدة من بينها العنف الجنسي.
والثلاثاء الماضي أعلنت الخارجية الأمريكية فرض واشنطن عقوبات متصلة بالإرهاب على القيادي بالحرس الثوري الإيراني "حسن إيرلو"، المعين من طهران سفيراً لها لدى مليشيا الحوثي المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أطعمة مفيدة للوقاية من إنسداد الشرايين
< أسماء القيادات الأمنية الحوثية التي فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات عليها
< هيفاء وهبي لن تحصل على لقاح كورونا
< ناطق الحكومة يعلن قرب الوصول لحل الخلافات الداخلية .. والتحالف يتحدث عن عدد الوزراء في التشكيلة القادمة
< الرئيس هادي يتسلم اوراق اعتماد السفيرين الكوري والفرنسي
< ناطق التحالف يكشف تفاصيل تدمير زورقين مفخخين أطلقهما الحوثيين
< الرئيس الفلسطيني يقبل استقالة حنان عشراوي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: