قيادة مطار "عدن" تشكو الانفلات الأمني وتدعو لحمايته

 
حذرت إدارة مطار عدن الدولي، من مخاطر إغلاق المطار؛ جراء الإنفلات الأمني، والعبث بالنظام والقانون من قبل الكتيبة المعنية بحماية أمن المطار، وطالبت بإستبدال الكتيبة، التابعة للانتقالي المدعوم إماراتيًا.
جاء ذلك في رسالة شكوى رفعتها إدارة مطار عدن إلى رئيس الهية العامة للطيران المدني والإرصاد.
وأكد مدير عام مطار عدن عبد الرقيب العمري، في الرسالة، "أن الوضع الأمني بالمطار متردي، فضلا عن العبث وعدم الالتزام بالنظم والقوانين من قبل كتيبة الحماية في المطار".
وأشار إلى أن هذا الانفلات، "سيودي إلى كارثة؛ ما لم يتم الضبط والتعامل المسؤول مع التصرفات الفردية غير المسؤولة من قبل بعض الأفراد الذين لا يتم محاسبتهم".
وأكد مدير المطار، "عدم التزام الكتيبة بالمهمة المكلّفة بها، وهي حماية المطار، وعدم السماح بدخول أي جهة أو فرد دون إذن مسبق".
وقال "إن هذا التسيّب نتج عنه قيام أحد أفراد القيادي في الانتقالي شلال شائع، ويدعى يوسف، يوم الخميس 24 يونيو الجاري، بالدخول إلى صالة المسافرين، وهو يحمل بيده قنبلة ملوّحا بتفجيرها، وسبّب هلع وخوف شديد لجمهور  المسافرين والعاملين مدنيين وعسكريين".
وأكد مدير المطار؛ أن هذا "التصرف الهمجي من قبل من تلزمه وظيفته تقديم الحماية لمن حوله لا إرهابهم؛ قد تسبّب في زعزعة الأمن، ونقل صورة سيئة للغاية عن دور المطار والجهات العاملة في الحفاظ على أمن المسافرين والعاملين".

وأشار إلى "أن هذه الخروقات الأمنية المتكررة، تعرض سلامة الطيران وجمهوري المسافرين للخطر، وستؤدي إلى إغلاق المطار؛ لمخالفتها للوائح وأنظمة الإيكاو المنظمة للطيران المدني".
ونوهت إدارة المطار، "إلى أنها قامت برفع خطابات عديدة، عن تجاوزات كتيبة الحماية وسماحها بدخول بعض الأفراد بدون تصاريح من إدارة المطار؛ إلا أنه للأسف لم يتم اتخاذ اجراءات حاسمة بهاذ الشأن، مما أدى إلى تجرؤ وتمادي الكتيبة حيث وصلت الأمور إلى ما تم الخميس الماضي".
ودعت قيادة المطار إلى اتخاذ الاجراءات الصارمة، وإعادة النظر في دورة كتيبة الحماية بالمطار واستبدالها.. مؤكدة إخلاء مسؤوليتها عن أي خرق أمني سيترتب عليه إغلاق المطار أمام جمهور المسافرين؛ ما لم يتم تدار الأمر سريعا وبصورة عاجلة". 
وشددت على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لكل من يخل بمهامه ويرتكب خروقات قانونية وأمنية أولا بأول".
ويخضع مطار عدن لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتيًا، منذ سيطرتها على المدينة في أغسطس 2019م.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
مطار عدنأمنيإنفلات


اقرأ ايضا :
< مقتل محامٍ وإصابة ضابط أمن برصاص مجهولين بتعز
< والد حسام حبيب ينفي صحة المؤامرة على ثروة شيرين عبد الوهاب
< توديع اليورو يجبر لاعبي البرتغال على البكاء
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< ماذا سيحدث لجسمك إذا تناولت الثوم يومياً
< تعميم جديد صادر عن البنك المركزي بصنعاء يحدد المبلغ المسموح بنقله من مناطق سيطرة الشرعية
< الصحفي فتحي بن لزرق يكشف كواليس وأسباب الإطاحة بقيادات عسكرية وأمنية تابعة للمجلس الإنتقالي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: