آخر الأخبار :
الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث القيادي الحوثي " مهدي المشاط " يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب خلفاً لـ " الصماد ! وفد حكومي ينهي مباحثاته مع مجموعة البنك الدولي لدعم الاقتصاد اليمني أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء ( صور) الفلبين تعتذر للكويت والأخيرة تدرس الاعتذار الجبير: على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا ناطق الحوثيين يخرج عن صمته ويعلّق على الأنباء التي تناولت قيامه بطلب اللجوء من سلطنة عمان قناة الإخبارية السعودية : ناطق الحوثيين يطلب اللجوء إلى سلطنة عمان نجل الملك سلمان وسفير السعودية لدى واشنطن يكشف سبب إستهداف صالح الصماد من قبل القوات الجوية الملكية السعودية محافظ تعز يلتقي ممثلين القوى السياسية من أجل المساندة في تطبيع الأوضاع الأمنية بتعز

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

كوريا الشمالية: أميركا تدفعنا لحرب نووية

كوريا الشمالية: أميركا تدفعنا لحرب نووية

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 02-05-2017 ) الساعة ( 10:39:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بدفع شبه الجزيرة الكورية إلى "شفا حرب نووية"، بعد أن حلقت قاذفتان أميركيتان فوق المنطقة في إطار تدريبات مشتركة مع القوات الجوية لكوريا الجنوبية.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الثلاثاء، إن القاذفتين نفذتا "تدريبا على إسقاط قنبلة نووية على أهداف كبيرة" في أراضيها، مشيرة إلى أن "الاستفزازات العسكرية المتهورة تدفع الوضع على شبه الجزيرة الكورية إلى حافة حرب نووية".
وجرى إرسال الطائرتين القاذفتين، وهما من طراز "لانسر بي 1 بي"، وسط تزايد التوتر بسبب استمرار كوريا الشمالية في تنفيذ برامجها النووية والصاروخية، متحدية عقوبات الأمم المتحدة وضغوط واشنطن.
وجاء تحليق القاذفتين الاثنين في الوقت الذي قال فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد للاجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "عندما تكون الظروف مناسبة"، رغم أن بيونجيانج أشارت إلى أنها ستمضي قدما في تجاربها النووية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مون سانغ جيون في مؤتمر صحفي في سول، إن التدريبات المشتركة "تأتي لردع الاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية، ولاختبار الاستعدادات تجاه أي تجربة نووية أخرى محتملة".
وقالت القوات الجوية الأميركية في بيان إن القاذفتين انطلقتا من جوام لتنفيذ تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الكورية الجنوبية واليابانية.
وتصاعدت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ أسابيع بسبب مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تجري سادس تجاربها النووية.
ورغم ذلك قال ترامب إنه "يشرفه" الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية، ولم يحدد الشروط التي يجب توافرها لعقد مثل هذا اللقاء أو متى يمكن حدوثه، لكن البيت الأبيض قال في وقت لاحق إن على بيونغيانغ أن تلبي الكثير من الشروط قبل إمكانية التفكير في هذا اللقاء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المانيا تدخل رسمياً على خط الأزمة اليمنية
< " اليوم برس " ينشر نص الوثيقة السياسية الجديدة لحركة حماس
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات محافظة تعز واعتماد مليون دولار لتغطية احتياجات معالجة الجرحى
< وفاة الفنان المصري مظهر أبو النجا.. "شاهد" صورتين لأيامه الأخيرة بالمسجد
< الوزير الإماراتي " قرقاش " يكشف عن طبيعة التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
< أمير قطر يصل السعودية ( صور)
< محافظ عدن يلتقي السفير المصري


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: