آخر الأخبار :
محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

بارزاني: شعب كردستان قرر الاستفتاء بعد أن أنهكته التجارب الفاشلة

بارزاني: شعب كردستان قرر الاستفتاء بعد أن أنهكته التجارب الفاشلة

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 19-08-2017 ) الساعة ( 11:04:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

 

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني إن "الشعب الكردستاني" انهك من تكرار "التجارب الفاشلة" لذلك قرر إجراء استفتاء "الاستقلال" عن العراق.


وأضاف بارزاني خلال استقباله في أربيل الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي، أنه "تم انتهاك مبادئ الشراكة في العراق في جميع المراحل"، وفق بيان لرئاسة الإقليم.


وتابع أن "الأسباب التي أدت إلى ظهور (تنظيم) داعش ما زالت قائمة"، معتبرا أن دحر الإرهاب بحاجة إلى إزالة الأسباب التي أدت إلى ظهوره وتوسعه.


من جهته أشاد أبو عرابي بـ "التطور الذي شهده إقليم كردستان والتعايش المشترك بين كافة المكونات"، معربا عن "أمله بأن يحقق الشعب الكردستاني طموحاته"، وفق البيان.
وتتجه الأنظار داخل العراق وخارجه إلى ما ستؤول إليه الأمور في الإقليم الكردي الواقع في شمال العراق، والذي يتمتع بحكم ذاتي، بعد إجراء الاستفتاء الشعبي حول الانفصال في سبتمبر/أيلول المقبل.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. هاجم لأول مره شركائه في حزب المؤتمر وتحدث بعبارات التخوين والطعن في الظهر ودعا إلى خلس الظهر
< م/وليد أحمد العديني : الامام الجديد.. خبز الصدقة (الكدم)..!!
< رغم الإغراء.. ريال مدريد متمسك بكوفاسيتش
< ملياردير أمريكي يستقيل من منصبه كمستشار خاص لـ"ترامب"
< عضو بالكونغرس تطالب بفحص عقلي ونفسي لترامب
< قيادي حوثي بارز يهاجم القياديين في حزب المؤتمر العواضي والزوكا
< القيادي المؤتمري ياسر العواضي يرد على إقامة الحوثيين مخيمات في مداخل صنعاء يوم 24 أغسطس


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: