آخر الأخبار :
قائد المنطقة العسكرية الثالثة يعلن تحرير محافظة شبوة من الحوثيين وكالة روسية : تكشف عن الحالة الصحية لـ "نجل صالح " المعتقل لدى الحوثيين توقف المواجهات المسلحة بين فصائل من المقاومة في تعز عقب تدخل الشرطة العسكرية ناطق الجيش : قوات الجيش تتجه للحسم العسكري ضد الحوثيين الحوثيون يعدمون العشرات من مقاتليهم في ميدي بعد محاولتهم تسليم أنفسهم للجيش شاهد بالصور .. كمية السلاسل التابعة للمقاتلين الحوثيين في أيدي أحد جنود الجيش الوطني إنتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في العاصمة صنعاء وإعادة " المتارس " في أكثر من منطقة العمالة الوافدة بالسعودية ستدفع 400 ريال شهريا مطلع 2018 خلال يومين .. قوات الجيش تأسر 80 حوثياً في شبوة بالصور .. السعودية تعتزم الرد على إهانة الملك سلمان من قبل مشجعين في الجزائر

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

آخر مستجدات المعارك في صرواح بمأرب .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مناطق جديدة ( أسماء المناطق)

آخر مستجدات المعارك في صرواح بمأرب  ..  الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مناطق جديدة ( أسماء المناطق)

اليوم برس - خاص |
   الجمعة ( 09-09-2016 ) الساعة ( 10:17:51 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 3167
 
أعلنت قوات الجيش والمقاومة أنها تمكنت، اليوم الجمعة، من السيطرة على مطار مديرية صرواح ، وعدداً من المواقع والمناطق الهامة  غرب محافظة مأرب .
 
وحسب ما نشر المركز الإعلامي التابع للجيش الموالي للشرعية ، وكما تابع " اليوم برس " فإن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة، تمكنت من السيطرة على مطار مديرية صرواح وإستعادت دبابتين وأربعة أطقم تركها الحوثيون وقوات صالح ، أثناء انسحابهم من مطار منطقة صرواح. 
 
وتفصيلاً للمواقع التي تم سيطر عليها الجيش والمقاومة منذ انطلاق عملية نصر 2  ، حيث تمت السيطرة ، وكما رصدها " اليوم برس " على ما يلي :
- وادي الربيعات
- تبة الحشيرج
- المطار
- قرية الربيعات
وحسب ما نشر مراسل الجزيرة فإن معارك تدور في جبهات صرواح و اشتباكات عنيفة وأحيانا وجها لوجه على مشارف مركز مديرية صرواح مع الحوثيون وقوات صالح المتمركزين في عدد من المباني وتقول قيادات عسكرية إن مركز وسوق صرواح ليسا هدفا لها والسيطرة عليهما ستكون مجرد تحصيل حاصل كون قواتها قد تجاوزتهما جنوبا ، وطلائعها الأولى تضع أقدامها على مشارف موقع الرمضة الاستراتيجي المتحكم بطريق صرواح - خولان –صنعاء.
 
وكانت قوات الشرعية بدأت، منذ أيام، عملية غرب مأرب اطلق عليها نصر2 بقيادة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبد الرب الشدادي ، تهدف لتحرير منطقة صرواح من الانقلابيين، بعد أن ظلت المنطقة ساحة لمواجهات وغارات ترتفع وتيرتها بين الحين والآخر، منذ أكثر من عام. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< محافظ تعز " المعمري " يودع الدفعة الاولى من جرحى مقاومة تعز عبر مطار عدن ( صوره)
< المقدشي يتوعد بقرب نقل المعارك إلى عمران وصعدة
< الجبير : الحل في اليمن ليس سعودياً
< غارات جوية وانفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< مجلس الأمن يصدر بيان بشأن اليمن ( تفاصيل)
< كوريا الشمالية ترعب العالم و تجري أكبر تجاربها النووية على الإطلاق
< التحالف يسقط منشورات تحذيرية لليمنيين بالإبتعاد عن عدداً من المناطق


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: