المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يؤكد بأن المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي مجرد مكون سياسي .. ويكشف السبب

 
قلل المجلس الأعلى للحراك الجنوبي من شأن المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي ، وقال إنه لا يعدوا أن يكون مكون سياسي جنوبي جديد .
 
وقال الناطق باسم مكون المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي احمد سالم فضل ان بيان المجلس الانتقالي الجنوبي الأخير اثبت انه مكون سياسي جنوبي جديد انضم الى المجلس. حيث البيان الختامي في طياته جملة من المؤشرات منها اشهاره كمكون من ضمن المكونات المتواجدة في الساحة ، ذلك من خلال انشاء هيكله التنظيمي وتكليف رؤساء للدوائر وعدد من اعضائه لمتابعة انشاء فروع له في المحافظات الجنوبية .
 
واصدر فضل توضيحا بهذا الخصوص وجاء فيه :
 
بسم الله الرحمن الرحيم
احمد سالم فضل : عضو رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري _
المتحدث الرسمي - 10 يوليو 2017م -
تابعنا البيان الختامي للمجلس الانتقالي الجنوبي الصادر بتاريخ 9يوليو 2017م .
 
من خلال القراءة الاولية للبيان تشير عدد من فقراته الى ميلاد مكون جنوبي جديد وهذا حق لأي قوى سياسية جنوبية ان تنظم نفسها اكان في جمعية او مكون او ائتلاف او غيرها من التكوينات المتعارف عليها..
 
ان بيان الانتقالي الختامي حمل في طياته جملة من المؤشرات منها اشهاره كمكون من ضمن المكونات المتواجدة في الساحة ، ذلك من خلال انشاء هيكله التنظيمي وتكليف رؤساء للدوائر وعدد من اعضائه لمتابعة انشاء فروع له في المحافظات الجنوبية .. اننا في هذا النقطة نود التذكير بان الشروع في اي عمل اكان سياسي او اجتماعي يجب ان يراعي الحقوق المكتسبة للغير ( مكونات الحراك الجنوبي والتكوينات الشبابية والمراءة ) اكانت معنوية او غيرها ومن الملاحظ ان اندفاع بعض من المهتمين بسرعة الاخراج النهائي لمكون الانتقالي قد شرعوا في التواصل مع عدد من اعضاء المكونات الجنوبية القائمة منذ سنوات بغرض ضمهم الى مكونهم الجديد ( الانتقالي ) مستخدمين كثير من الاساليب ومنها الشعارات والوعود والادعاء بان المجلس الانتقالي الممثل لقضية شعب الجنوب .
 
ان فعل من هذا القبيل يتنافى مع أبجديات العمل السياسي ويرقى الى هدم ما هو قائم وانشاء بدائل قد لا تختلف عن ما سبقها شكلا ( فقط اشهار زعمات فردية اضافة للموجودين الذي تزخر بهم الساحة الجنوبية ) واضحوا عائق امام وحدة الصف الجنوبي ،واعادة الخطاب الاعلامي المتشنج بين الفرقاء الجنوبيين .
 
اننا في هذه الوقفة القصيرة نوجه الدعوة للمعنين من اعضاء وقيادات وانصار مكونات الحراك الجنوبي الى الحفاظ على عنوان الحراك الجنوبي الحامل السياسي لقضية شعب الجنوب ، والتمسك والمحافظة على البناء التنظيمي لمكوناتهم القائمة ومع الاستمرار في تفعيل النشاطات الجماهيرية وبدون تمجيد اشخاص او رفع صور زعامات 
العاصمة – عدن
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يعلّق على الأنباء التي تناولت عودة أحمد علي عبدالله صالح
< إن لم تكن حرباً أو سلاماً فماذا هي إذاً ؟
< بن دغر يقبّل رأس أحد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة من جرحى الحرب( صوره)
< وفاة نائب أمين عام الجامعة العربية الدبلوماسي المخضرم " أحمد بن حلّي "
< العبادي في الموصل وسط ترقّب إعلان تحريرها من "داعش"
< هروب رؤوس الأموال القطرية من الخليج إلى تركيا
< رئيس الوزراء يدشن امتحانات الثانوية العامة بعدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: